محبي المنتخب الوطني الجزائري
مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار 829894
ادارة المنتدى
محبي المنتخب الوطني الجزائري
مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار 829894
ادارة المنتدى


منتدى محبي المنتخب الوطني الجزائري لكل العرب
 

مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار

اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
KIlleR GirL M
نائبة الاداره
  •  

  • KIlleR GirL M

    الجنس : انثى
    الابراج : الجوزاء المسآهمآت : 7207
    العمر : 30
    نقآط التميز : 103997

    مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار Empty
    مُساهمةموضوع: مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار Emptyالسبت 16 يوليو 2011 - 0:11






    جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس 20/10/2009

    مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار

    -مبادئ التسويق Principes de marketing

    الجزء الأول points 6

    - حدد مفهوم النظام المعلوماتي التسويقي( systéme d’informationMarketing ) و ماهي اهدافه .
    - تكلم عن مكونات المزيج الترويجيMix promotionnel و بين أهميته بالنسبة للمؤسسة .
    - في ماذا تتمثل اهمية تقسيم السوق .اشرح بالتفصيل المنهجية laméthodologieالمستعملة من طرف المؤسسة لاختيار قطاعاتها السوقية .

    الجزء الثاني points 6

    - وضح مفهوم التموقع le positionnement و اشرح لماذا تلجأ المؤسسة لهذه الإستراتجية .
    - أذكر مع الشرح أهداف التموقع و منهجيته sa méthodologie في ايطار الاستراتيجة التسويقية العامة للمؤسسة.
    - ماهي صفات التموقع الجيد ؟ Quelles sont les qualité d’un bon positionnement

    الجزء الثالث points 8

    ان التخطيط الاستراتيجي (( planification stratégique للعملية
    التسويقية يعمل على تطوير استراتيجة تسمح بإيجاد توافق بين قدرات و أهداف
    المؤسسة من جهة و زيادة الفرص التسويقية من جهة اخرى


    - ماهو دور التسويق في التخطيط الاستراتيجي للمؤسسة .

    - ماهي الأدوات التحليل الاستراتيجي المستعملة في عملية اتخاذ القرار التسويقي .
    Quels sont les principaux outils ou méthodes d’analyses stratégique utilisés dans la prise
    de décision Marketing

    - اذكر مع الشرح المراحل الأساسية لتحقيق و انجاز الإستراتيجية التسويقية .

    ===========================================

    - تسويق الخدمات Marketing des services

    الجزء الأول points 13

    أصبحت
    الخدمات المقدمة للمستهلك من العملية التسويقية و ما زال الكثير من
    المستهلكين غير راضيين عن نوع الخدمات المقدمة إليهم و في ظل المفهوم
    التسويقي الحديث لا تنقطع العلاقة بين البائع و المستهلك من عملية البيع بل
    يحتمل البائع المسؤوليات حتى يتأكد ان السلعة تحقق الاشباعات و المنافع
    المتوقعة
    :


    - وضح مفهوم الخدمات و بين أهم خصائصها .

    - اشرح كيف يمكن للمؤسسة أن تحدد استراتيجياتها الخدماتية و ان تطور وفاء زبائنها .
    Explique comment l’entreprise peut définir sa stratégie des services et comment elle développe la fidélité de sa clientèle؟

    - - اشرح أهمية توزيع الخدمات للمؤسسة و كيف يمكن للتكنولوجية الحديثة ان تلعب دورا أساسيا في إيصال الخدمات و في إنتاجها.
    Explique l’importance de
    la distribution des services dans les entreprises et comment les
    nouvelles technologies peuvent jouer un rôle fondamental dans la
    livraison des services et dans leurs productions ؟


    الجزء الاول points7

    تعتبر إستراتيجية إرضاء الزبائن ( Satisfaction des clients) عنصر هام في حياة و استمرارية المؤسسة حيث تسعى هذه الأخيرة إلى إجراء عدة دراسات و تحقيقات (enquêtes de satisfaction ) تتعلق برضا الزبائن و ذلك بهدف معرفة مستوى فعالية و نجاعة المؤسسة اتجاه منافسيها و تحسين جودة خدماتها للمستهلك من جهة أخرى :

    - أذكر مع الشرح الأدوات أو الطرق المستعملة من طرف المؤسسة لقياس و تقييم رضا الزبائن و كذلك لقياس جودة الخدمات .
    Quels
    sont les outils d’analyses que l’entreprise utilise pour mesurer la
    satisfaction de ses clients et la qualité de services ؟


    - ماهي العلاقة الموجودة بين وفاء الزبون و رضا الزبون .

    - كيف تفسر النمو السريع للخدمات في اقتصاديات العالم . أعطي أمثلة على ذلك .

    بالتوفيق


    منقول


    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    ميرنا
    عضو خبير
    ميرنا

    الجنس : انثى
    الابراج : الحمل المسآهمآت : 6221
    العمر : 28
    العمل/الترفيه : متابعة اخبار اللاعبين الجزائريين و الجلوس على النت
    نقآط التميز : 21499

    مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار Emptyالسبت 16 يوليو 2011 - 14:17

    مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار 3740675176
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    mahdi.l
    عضو نشيط
    mahdi.l

    الجنس : ذكر
    الابراج : السرطان المسآهمآت : 622
    العمر : 29
    نقآط التميز : 5895

    مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار Empty
    مُساهمةموضوع: رد: مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار Emptyالخميس 28 يوليو 2011 - 9:34

    شكراااااا
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار
    الرجوع الى أعلى الصفحة
    صفحة 1 من اصل 1
    مواضيع مماثلة
    -
    » مسابقة ماجستير الجلفة 2011..2012
    » مسابقة ماجستير بالمدرسة العليا للأساتذة - بوزريعة 2011-2012ت
    » فتحت جامعة جيلالي اليابس بسيدي بلعباس مسابقة ماجستير ويمكنكم الإطلاع على تفاصيلها من خلال الرابط التالي.
    » ماجستير حقوق 2012.
    » ماجستير بسكرة 2011 ..2012

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    محبي المنتخب الوطني الجزائري :: قسم التعليم :: منتدى الجامعة الجزائرية-
    انتقل الى:
    جميع الحقوق محفوظة لـ معهد ديالي التطويري لعام 2020 :copyright:
    DaRk JoKeR