KIlleR GirL M
نائبة الاداره
الجنس : الابراج : المسآهمآت : 7207 العمر : 30 نقآط التميز : 103997
| موضوع: مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار السبت 16 يوليو 2011 - 0:11 | |
| جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس 20/10/2009 مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار -مبادئ التسويق Principes de marketing الجزء الأول points 6 - حدد مفهوم النظام المعلوماتي التسويقي( systéme d’informationMarketing ) و ماهي اهدافه . - تكلم عن مكونات المزيج الترويجيMix promotionnel و بين أهميته بالنسبة للمؤسسة . - في ماذا تتمثل اهمية تقسيم السوق .اشرح بالتفصيل المنهجية laméthodologieالمستعملة من طرف المؤسسة لاختيار قطاعاتها السوقية . الجزء الثاني points 6 - وضح مفهوم التموقع le positionnement و اشرح لماذا تلجأ المؤسسة لهذه الإستراتجية . - أذكر مع الشرح أهداف التموقع و منهجيته sa méthodologie في ايطار الاستراتيجة التسويقية العامة للمؤسسة. - ماهي صفات التموقع الجيد ؟ Quelles sont les qualité d’un bon positionnement الجزء الثالث points 8 ان التخطيط الاستراتيجي (( planification stratégique للعملية التسويقية يعمل على تطوير استراتيجة تسمح بإيجاد توافق بين قدرات و أهداف المؤسسة من جهة و زيادة الفرص التسويقية من جهة اخرى - ماهو دور التسويق في التخطيط الاستراتيجي للمؤسسة . - ماهي الأدوات التحليل الاستراتيجي المستعملة في عملية اتخاذ القرار التسويقي . Quels sont les principaux outils ou méthodes d’analyses stratégique utilisés dans la prise de décision Marketing - اذكر مع الشرح المراحل الأساسية لتحقيق و انجاز الإستراتيجية التسويقية . =========================================== - تسويق الخدمات Marketing des services الجزء الأول points 13 أصبحت الخدمات المقدمة للمستهلك من العملية التسويقية و ما زال الكثير من المستهلكين غير راضيين عن نوع الخدمات المقدمة إليهم و في ظل المفهوم التسويقي الحديث لا تنقطع العلاقة بين البائع و المستهلك من عملية البيع بل يحتمل البائع المسؤوليات حتى يتأكد ان السلعة تحقق الاشباعات و المنافع المتوقعة : - وضح مفهوم الخدمات و بين أهم خصائصها . - اشرح كيف يمكن للمؤسسة أن تحدد استراتيجياتها الخدماتية و ان تطور وفاء زبائنها . Explique comment l’entreprise peut définir sa stratégie des services et comment elle développe la fidélité de sa clientèle؟ - - اشرح أهمية توزيع الخدمات للمؤسسة و كيف يمكن للتكنولوجية الحديثة ان تلعب دورا أساسيا في إيصال الخدمات و في إنتاجها. Explique l’importance de la distribution des services dans les entreprises et comment les nouvelles technologies peuvent jouer un rôle fondamental dans la livraison des services et dans leurs productions ؟ الجزء الاول points7 تعتبر إستراتيجية إرضاء الزبائن ( Satisfaction des clients) عنصر هام في حياة و استمرارية المؤسسة حيث تسعى هذه الأخيرة إلى إجراء عدة دراسات و تحقيقات (enquêtes de satisfaction ) تتعلق برضا الزبائن و ذلك بهدف معرفة مستوى فعالية و نجاعة المؤسسة اتجاه منافسيها و تحسين جودة خدماتها للمستهلك من جهة أخرى : - أذكر مع الشرح الأدوات أو الطرق المستعملة من طرف المؤسسة لقياس و تقييم رضا الزبائن و كذلك لقياس جودة الخدمات . Quels sont les outils d’analyses que l’entreprise utilise pour mesurer la satisfaction de ses clients et la qualité de services ؟ - ماهي العلاقة الموجودة بين وفاء الزبون و رضا الزبون . - كيف تفسر النمو السريع للخدمات في اقتصاديات العالم . أعطي أمثلة على ذلك . بالتوفيق
منقول
|
|
ميرنا عضو خبير
الجنس : الابراج : المسآهمآت : 6221 العمر : 28 العمل/الترفيه : متابعة اخبار اللاعبين الجزائريين و الجلوس على النت نقآط التميز : 21499
| موضوع: رد: مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار السبت 16 يوليو 2011 - 14:17 | |
| |
|
mahdi.l عضو نشيط
الجنس : الابراج : المسآهمآت : 622 العمر : 29 نقآط التميز : 5895
| موضوع: رد: مسابقة ماجستير تسويق الخدمات و الابتكار الخميس 28 يوليو 2011 - 9:34 | |
| |
|